النظام الغذائي العسكري يدعي خسارة 15 كيلوغراماً في الشهر

يقول المثل: "العديد من الطرق تؤدي إلى روما". ولعل هذا القول هو أيضًا ما يلهم الكثير من الناس للذهاب إلى طرق متطرفة للوصول إلى الوزن المثالي ، بما في ذلك اتباع النظام الغذائي العسكري.

يعتقد المدافعون عن هذا النظام الغذائي المتطرف أنه يمكنك خسارة ما يصل إلى 15 كيلوغرامًا في شهر واحد فقط! ومع ذلك ، هل هذا النظام الغذائي صحي؟

ما هو الرجيم العسكري؟

في الأساس ، نظام غذائي عسكري أو حمية عسكرية هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية يساعدك على إنقاص الوزن بسرعة.

يزعم مؤيدو هذا النظام الغذائي أنهم قادرون على إنقاص 5-15 كجم من وزن الجسم في غضون أسبوع واحد.

المعروف أيضًا باسم "حمية 3 أيام" ، يتكون هذا النظام الغذائي من ثلاثة أيام من نظام غذائي صارم يتبعه أربعة أيام راحة.

ستستمر الدورة الأسبوعية في التكرار حتى تصل إلى هدف الوزن الذي تحلم به.

يوصي النظام الغذائي العسكري بشدة بالحد من السعرات الحرارية والتحكم في حصصك.

يدعي برنامج النظام الغذائي الصارم هذا أيضًا أن الجمع بين أنواع معينة من الطعام يمكن أن يزيد من عملية التمثيل الغذائي ومعدل حرق الدهون.

أصول حمية الـ 3 أيام غير معروفة على وجه اليقين. تشير بعض المصادر إلى أن برنامج النظام الغذائي هذا بدأ من قبل اختصاصي تغذية عمل في الجيش الأمريكي.

لكن، حمية عسكرية في الواقع لا علاقة له بالمؤسسات العسكرية أو العسكرية.

دليل الرجيم العسكري

إليك خطة الوجبات التي يجب عليك اتباعها خلال المرحلة الأولى من النظام الغذائي العسكري (الأيام الثلاثة الأولى).

اليوم الأول

إجمالي السعرات الحرارية التي يتم تناولها خلال اليوم الأول من الإفطار والغداء إلى العشاء حوالي 1400 سعرة حرارية.

الإفطار (308 سعرة حرارية)

  • شريحة واحدة من خبز القمح الكامل مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني
  • 1/2 جريب فروت
  • 1 كوب من القهوة السوداء أو الشاي العادي (يمكنك استخدام الستيفيا)

الغداء (138 سعرة حرارية)

  • شريحة واحدة من خبز القمح الكامل
  • نصف حصة تونة معلبة
  • 1 كوب من القهوة السوداء أو الشاي العادي (يمكنك استخدام ستيفيا)

العشاء (619 سعرة حرارية)

  • شريحة متوسطة من اللحم من اختيارك (دجاج ، لحم بقري ، لحم ضأن ، لحم خنزير ، ديك رومي ، سمك ، إلخ)
  • 125 جرام من الحمص المسلوق
  • 1/2 موزة
  • 1 تفاحة صغيرة
  • 1 كوب آيس كريم فانيليا

اليوم الثاني

بلغ إجمالي السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم الثاني من النظام الغذائي العسكري من الإفطار والغداء إلى العشاء حوالي 1200 سعرة حرارية.

الإفطار (223 سعرة حرارية)

  • 1 بيضة مسلوقة
  • نصف شريحة من خبز القمح الكامل
  • 1/2 موزة

الغداء (340 سعرة حرارية)

  • 1 كوب جبن قريش
  • 1 بيضة مسلوقة
  • 5 قطع بسكويت قمح سادة

العشاء (619 سعرة حرارية)

  • 2 نقانق
  • 90 جرام من البروكلي المسلوق
  • 65 إطار جزر مسلوق
  • 1/2 موزة
  • 1 كوب آيس كريم فانيليا

اليوم الثالث

وبلغ إجمالي السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم الثاني من الرجيم العسكري من الإفطار والغداء إلى العشاء 762 سعرة حرارية فقط.

الإفطار (232 سعرة حرارية)

  • 5 قطع بسكويت قمح سادة
  • 1 شريحة جبن شيدر
  • 1 تفاحة صغيرة

الغداء (170 سعرة حرارية)

  • 1 بيضة مسلوقة
  • شريحة واحدة من خبز القمح الكامل

العشاء (460 سعرة حرارية)

  • 1/2 موزة
  • 1 كوب آيس كريم فانيليا
  • 1 علبة تونة

لا يُسمح لك بتناول وجبات خفيفة خلال النظام الغذائي العسكري لمدة ثلاثة أيام.

بالإضافة إلى الاهتمام بنوع الطعام والسعرات الحرارية ، تحتاج أيضًا إلى شرب المزيد من الماء ، على الأقل 3-4 لترات يوميًا.

في الأيام الأربعة القادمة ، يمكنك تعديل نظامك الغذائي الصحي.

ومع ذلك ، ابتعد عن الأطعمة الزيتية وعالية السعرات الحرارية والملح والسكر.

ما زلت بحاجة إلى الحد من تناول الطعام بحيث لا يتجاوز 1200 سعرة حرارية (للنساء) أو 1500 سعرة حرارية (للرجال) في اليوم. هذا لمنع الوزن من الزيادة مرة أخرى.

لا يزال بإمكانك شرب القهوة أو الشاي ما دمت لا تضيف محليًا أو مبيضًا أو حليبًا (على الرغم من أن الستيفيا مسموح بها).

هل النظام الغذائي العسكري فعال في إنقاص الوزن؟

النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية يجبر الجسم على البقاء في "وضع الجوع" بسبب قلة تناول الطعام.

استجابة لذلك ، يبدأ الجسم في الحفاظ على الطاقة عن طريق تقليل عدد السعرات الحرارية المحروقة والتحول إلى استخدام الطاقة من العضلات.

في نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مثل هذا ، زيادة الوزن بسرعة بعد النظام الغذائي بمجرد العودة إلى تناول الطعام كالمعتاد.

ومع ذلك ، يُعتقد أيضًا أن هذا النظام الغذائي العسكري يساعدك على حرق مخازن الدهون.

ومع ذلك ، فإن مقدار الوزن الذي سيفقده كل شخص يعتمد على عمره وصحته ووزنه الحالي.

على الرغم من فعاليته ، حمية عسكرية هي طريقة حمية متطرفة وليست بالضرورة آمنة للجميع.

يأتي تناول البروتين لمدة ثلاثة أيام من النظام الغذائي العسكري أيضًا من اللحوم المصنعة.

ومع ذلك ، وفقا لدراسة في المجلة الطبية البريطانية ، لطالما ارتبط استهلاك الأطعمة المصنعة بزيادة مخاطر الإصابة بعدد من الأمراض ، بما في ذلك السرطان.

يعتقد أتباع النظام الغذائي العسكري أيضًا أن مجموعات مختلفة من الأطعمة المذكورة أعلاه يمكن أن تزيد من معدل التمثيل الغذائي.

حقيقة، لم يتم إثبات هذه الادعاءات علميًا. النظام الغذائي العسكري في الواقع تنتمي إلى المجموعة حمية بدعة وهو غير مستحسن.

وضع الجوع عند اتباع نظام غذائي سيبطئ عملية التمثيل الغذائي في الجسم. علاوة على ذلك ، فإن طريقة النظام الغذائي هذه لا تشجعك حتى على ممارسة الرياضة وتحد فقط من تناول الطعام.

يمكن أن تتسبب طرق النظام الغذائي السريع في زيادة الوزن وفقدانه مما يضعف جهاز المناعة ويعطل عملية التمثيل الغذائي.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تزيد هذه الطريقة من خطر الإصابة بمشكلات صحية أخرى ، مثل حصوات المرارة ومشاكل القلب.

المشاركات الاخيرة